الامتحان الأولي لاختصاص الجراحة العامة المسجلين في اختصاصات المجلس العلمي للجراحة (جراحة عامة، جراحة أطفال، جراحة تجميل، جراحة قلب) والمسجلين في اختصاص الجراحة البولية – جراحة العظام

بتاريخ
11-01-2024
رقم الاعلان
132

يعلن المجلس العلمي لاختصاص الجراحة عن إجراء الامتحان المذكور أعلاه في يوم الأربعاء الموافق 15/مايو– أيار/2024 في تمام الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت مكة المكرمة وستحدد المراكز لاحقاً على ضوء عدد المتقدمين.

  • شكل الامتحان:
  1. الامتحان باللغة الإنكليزية على شكل أسئلة متعددة الخيارات ويتكون من ورقتين تتضمن كل ورقة (100) سؤالاً ولمدة ساعتين ونصف لكل منها.
  2. الامتحان سيعقد بشكل الكتروني.
  • شروط التقدم للامتحان:
  1. أن يكون الطبيب مسجلاً في مركز تدريبي معتمد من المجلس العلمي.
  2. أن يكون قد أمضى سنة أكاديمية (9 أشهر) من فترة التدريب اعتبارا من تاريخ بدء التدريب المعتمد من المجلس العربي ولايزال مستمراً في التدريب.
  3. أن يكون قد سدد كافة الرسوم المترتبة عليه عند تقديم الطلب للامتحان بما فيها رسم الامتحان وفق الرسوم المبينة على موقع المجلس والخاصة بالاختصاص.
  4. تفعيل البريد الالكتروني المؤسسي الخاص بالمجلس العربي على منصة (Google Workspace) ويمكن التواصل مع أمينة سر الاختصاص المعنية للمساعدة.
  • الوثائق المطلوبة:
  1. استمارة التقدم للامتحان والمتوفرة على الموقع الالكتروني للمجلس موقعة ومختومة من المشرف على التدريب ورئيس القسم.
  2. وثيقة تفيد بتاريخ بدء التدريب الفعلي للطبيب وأنه لايزال مستمراً في التدريب موقعة ومختومة من المركز التدريبي.
  3. نسخة عن جواز السفر ساري المفعول وصور شخصية عدد 2 (يكتب اسم الطبيب خلف الصور الشخصية).
  4. إشعار تسديد رسم الامتحان وفق ما هو محدد لكل اختصاص والمذكور على موقع المجلس.
  • آخر موعد لقبول الطلبات: 15/مارس - آذار/2024
  • في حال الاعتذار عن الامتحان على الطبيب إرسال الطلب قبل شهر من موعد الامتحان موقعاً من المشرف على التدريب وموثقاً من المركز.
  • ترسل استمارة التقدم للامتحان مع الوثائق المذكورة أعلاه عن طريق الهيئات المحلية وفي حال عدم وجود هيئة محلية ترسل نسخة ورقية إلى المجلس العربي للاختصاصات الصحية ونسخة الكترونية إلى البريد الالكتروني الخاص باختصاص المتقدم ولا ينظر في أي طلب غير مستوف للشروط آنفة الذكر.
المراكز المعتمدة لإجراء الامتحان
سوف يتم نشر مواقع الامتحان قريبآ